خبر عاجل

منظمة حقوقية بريطانية تدعو إلى تحرك دولي لوقف هدم منازل المقدسيين

3-5-2012 5:07 PM
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام
دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، المجتمع الدولي إلى التحرك السريع لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في القدس المحتلة الناجمة عن سياسة الإحتلال في هدم المنازل وتجريد المقدسيين من إقاماتهم.

وطالبت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس (3|5)، الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتحرك باتجاه مجلس الأمن لشرح الوضع الخطر الذي وصلت إليه مدينة القدس لوضع حد لإجراءات الإحتلال التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

كما دعا بيان المنظمة الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة إنشاء صندوق خاص لدعم صمود المقدسيين وتنفيذ مشاريع إسكانية وتعويض المقدسيين عما يلحق بهم من خسائر جراء البناء غير المرخص.

وذكر البيان أن أبرز الإجراءات "التي تقوم بها الحكومة الصهيونية ومعها عصابات المستوطنين لضرب عصب استقرار الفلسطيني في أرضه هو هدم المنازل وتشريد عائلات بأكملها لتسكن في الخيام بجوار أطلال المنازل المهدمه لتبتعد". وأشار إلى أن "المثال الصارخ اليوم لعملية التطهير هذه المدعومة بالمال والقضاء تجري في مدينة القدس".

واعتبر البيان أن "الولايات المتحدة الأمريكية شريكا للكيان الصهيوني في جرائمة المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة فهي تقدم كامل الدعم السياسي والمالي غير المشروط للكيان في كافة الأوقات".
3-5-2012 5:07 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة