خبر عاجل

اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تطرح مناقصات أربعة مشاريع

2-10-2012 4:35 PM
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
شرعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، التي يرأسها السفير محمد العمادي، بطرح مناقصات أربعة مشاريع من إجمالي مشاريع المنحة القطرية البالغ كلفة تنفيذها 254 مليون دولار.

وأكد العمادي في تصريح مكتوب له أن عطاءات المشاريع الأربعة التي طرحتها اللجنة شملت مشروع تصميم مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية البالغ كلفة تنفيذها 30 مليون دولار.

وأوضح أن مشروع مدينة حمد السكنية ستضم ألف وحدة سكنية ضمن مدينة متكاملة المرافق الخدمية والتعليمة من مدارس ومحال تجارية ومساحات خضراء ومستوصف ومرافق ترفيهية، منوهًا إلى أن الوحدات السكنية ستكون على شكل عمارات مكونة من خمسة طوابق.

ولفت العمادي النظر إلى أن المشاريع الثلاثة الأخرى شملت طرح مناقصات لأهم ثلاثة شوارع في قطاع غزة، وهي الطريق الساحلي "شارع الرشيد" الممتد لمسافة 35 كيلومترا والبالغ كلفة تنفيذه نحو 50 مليون دولار وشارع الكرامة الممتد لمسافة عشرة كيلومترات والبالغ كلفة تنفيذه 18 مليون دولار، وشارع صلاح الدين الممتد لمسافة 28 كيلو مترا والبالغ  كلفة تنفيذه نحو 60 مليون دولار، مبينا أن هذا المشروع سيكون أول مشاريع الطرق التي ستنفذ نظرا لجاهزية التصاميم والمخططالت الخاصة بها وتم طرح عطاءات الإشراف الموقعي.

وبين المسئول القطري إنه سيتم خلال الأيام القريبة القادمة طرح مناقصات لجملة من المشاريع في قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بكلفة نحو 12.5 مليون دولار ومشاريع في قطاع الإسكان بكلفة 32 مليون دولار لإقامة عشرات الوحدات السكنية لإيواء الأسر التي تم إخلاؤها بفعل أن منازلهم كانت مقامة على أراض حكومية وبلدية ومساكن للأسر الفقيرة وسيتم تنفيذ هذا المشروع في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
2-10-2012 4:35 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة