خبر عاجل
  • مراسلنا: إصابة 6 مواطنين في غارة نفذتها طائرة استطلاع صهيونية شمال قطاع غزة
  • "حماس": (إعلان الشاطئ) أعاد الاعتبار للقضية الفلسطينية ونقطة تحول هامة وتاريخية في تاريخنا، وتقويم وتصحيح لمسار الوضع الفلسطيني الداخلي

توتر بين مسلحي فتح وأجهزة أمن السلطة في مخيم بلاطة

15-1-2013 4:49 PM
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
في تطور جديد للخلافات بين مسلحي حركة فتح في مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس من جهة، وأجهزة أمن السلطة من جهة أخرى؛ تجمع عدد من هؤلاء المسلحين صباح اليوم الثلاثاء (15-1)، عند مدخل المخيم وهم يرتدون الأقنعة، وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء، ردًا على قيام الاجهزة الأمنية بحملة في المخيم بهدف اعتقال بعض المطلوبين.

واتهم مسلحو حركة فتح بعض قادة الأجهزة الأمنية باستهداف أبناء فتح واعتقالهم وإهانتهم، وطالبوا رئيس السلطة محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق في الموضوع.

وكانت الأجهزة الأمنية قد دهمت فجر اليوم عددًا من المنازل في مخيم بلاطة، بينها منزلي القياديين في حركة فتح محمد أبو زعبل وإياد الطيراوي في محاولة لاعتقالهما على خلفية مشاركتهما في استعراض عسكري في المخيم قبل عدة أيام احتجاجًا على ممارسات الاجهزة الأمنية ضد أبناء فتح في المخيمات، ولم تتمكن هذه الأجهزة من اعتقال القياديين.

وفي السياق ذاته؛ أغلق متظاهرون مدخل مخيم بلاطة بالإطارات المشتعلة، احتجاجاً على دخول الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة إلى المخيم وتفتيش عدة منازل بحثاً عن ما أسمته بـ "مطلوبين" ليلة أمس وفجر اليوم.
15-1-2013 4:49 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة