خبر عاجل

الاحتلال يخطر بهدم خمسة منازل مقدسية في سلوان

30-10-2013 4:15 PM
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

دهمت طواقم بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء (30|10)، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وقامت بتوزيع أوامر إدارية تقضي بهدم منشآت فلسطينية في البلدة.

وأوضح "مركز معلومات وادي حلوة" في بيان صحفي، أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت حي عين اللوزة في بلدة سلوان برفقة قوات معزّزة من الشرطة "الإسرائيلية"، وشرعت بتصوير منازل الحي ومداخله ومخارجه، لتنسحب بعد تسليم خمس عائلات فلسطينية إخطارات بهدم منازلها.

وأوضح البيان، أن المنازل المهدّدة بالهدم تعود ملكيتها لعائلات العباسي وعلوات وعساف، وهي مأهولة بقرابة 50 فرداً يعيشون فيها، لافتاً إلى أن الحديث يدور حول منازل مبنية منذ أكثر من 11 عاماً وأن أصحابها قاموا بدفع جميع المخالفات التي فرضتها سلطات الاحتلال عليهم طوال الأعوام الماضية.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال قد سلمت سبعة إخطارات لهدم منازل فلسطينية في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، يوم الأحد الماضي.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أخطرت سلطات الاحتلال بهدم خزان مياه في قرية البرج، والذي يعتبر المصدر الوحيد المزوّد بالمياه لأربع قرى فلسطينية في المنطقة يتجاوز عدد سكانها 6500 نسمة.

وذكر رئيس مجلس قروي البرج، سرحان عمايرة، أن سكان قريته عثروا على إخطارات بهدم خزان المياه الوحيد والذي تم بناؤه قبل عامين بتمويل من جمعية أوروبية.

واعتبر عمايرة في تصريحات لـ "قدس برس"، أن إقدام الاحتلال على هدم  خزان المياه سيتسبّب بـ "كارثة حقيقية"، نتيجة حرمان ما يقارب 6500 مواطن فلسطيني من سكان قرية البرج والقرى المجاورة لها من المياه.

30-10-2013 4:15 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة