عاجل

الثلاثاء 23/أبريل/2024

8 آلاف صفحة لائحة اتهام صهيونية ضد قائد القسام السابق إبراهيم حامد

8 آلاف صفحة لائحة اتهام صهيونية ضد قائد القسام السابق إبراهيم حامد

مثل الأسير إبراهيم جميل حامد القائد السابق لـ “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية، والمعتقل منذ أكثر من عام ونصف العام، أمام المحكمة العسكرية في سجن عوفر غرب رام الله أول قبل يومين.

ورفض الأسير حامد الوقوف أمام القضاة متحدياً المحكمة والقائمين عليها، ومطالباً بإعطائه جميع حقوقه المشروعة كأسير، كما طالب بالسماح لأهله بزيارته والاطمئنان عليه كغيره من الأسرى، وبضرورة متابعة حالته الصحية، إذ أنه يعاني من ألام في قدمه اليمنى، ومن كسور في أسنانه.

وذكر حامد أنه لا يزال في قسم العزل داخل سجن الرملة، والذي يمنع من خلاله الأسير من العيش مع غيره من الأسرى في الغرف وفي (الفورة) وفي المحاكم والتنقلات، حيث أنه لا يخالط أحداً ولا يتعامل مع أحد إلا مع السجان.

وقامت إدارة المحكمة بطرد الأسير حامد وذويه من قاعة المحكمة بطريقة تعسفية بعد مضي بضع دقائق من بداية المحكمة بحجة تحدثه مع ذويه ورفضه الوقوف أمام القضاة خلال سريان المحكمة.

ويشير محاموه إلى أن القراءات الأولية لملفه الأمني تكشف عن مسؤوليته عن قتل أكثر من 40 صهيونياً بالإضافة إلى المئات من الجرحى والمصابين، وقضايا التجنيد في كتائب القسام وغيرها.

ومن الجدير ذكره أن محاكم التأجيل والتمديد بحق الأسير حامد ستطول لمدة طويلة بدون البت النهائي في قضيته، وذلك بسبب ضخامة ملفه الأمني حيث يقدره المسؤولون بثمانية آلاف صفحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...