الخميس 25/أبريل/2024

9 آلاف صهيوني طلبوا الهجرة لبرلين

9 آلاف صهيوني طلبوا الهجرة لبرلين

بلغ عدد الراغبين في الهجرة من الكيان الصهيوني للعاصمة الألمانية برلين 9 آلاف وذلك وفقاً لمنظمي حملة “النزول إلى برلين”.

ونقلت القناة الصهيونية الثانية مساء الخميس (9-10) عن أحد منظمي حملة الهجرة إلى برلين قوله إنه تلقى أكثر من 9 آلاف طلب للهجرة ومن بينهم ضباط في الجيش؛ حيث صرحوا بأنهم قد سئموا العيش في “إسرائيل”، وأنهم باتوا يبحثون عن مكان يستطيعون فيه شراء بيت والعيش بكرامة.

وقال أحد المنظمين إنه طالب المستشارة الألمانية “انجيلا ميركل” بالموافقة على منحه 25 ألف تأشيرة عمل لصهاينة سئموا ضيق العيش في “إسرائيل”، وإنه ينتظر ردها بعد أن كتب مقالة بهذا الشأن في صحيفة “دير شبيغل” الألمانية مؤخراً.

وأضاف إنه يطمح في امتداد حملة الهجرة إلى برلين إلى مدن أخرى في العالم ومن بينها واشنطن ونيويورك ولندن وميامي ولوس انجلوس وبراغ وكوستاريكا وروما.

وأضاف “ما يفصل بين الكثير من الصهاينة والهجرة ليس أكثر من ورقة صغيرة تتمثل في الفيزا أو جواز السفر ليس أكثر”.

كما دعا القائمون على الحملة الصهاينة للتظاهر في ميدان “رابين” بتل أبيب هذا الأسبوع للمطالبة بالهجرة، حيث أعرب ألف صهيوني عن موافقتهم على الاشتراك في التظاهرة.

وبرر القائمون على الحملة دعواتهم بالهجرة إلى ارتفاع تكاليف السكن في الكيان وغلاء المعيشة حيث يضطر أحدهم للادخار 35 عاما حتى يتمكن من شراء شقة وأنهم يطمحون للعيش في مكان يستطيعون فيه الدخول للسوبرماركت دون أن تقتلهم الأسعار الخيالية. على حد تعبيرهم.

بدوره انتقد وزير المالية الصهيوني “يائير لبيد” دعوات الهجرة إلى برلين قائلاً: “إنه لا يمكن تبرير هذه الدعوات بغلاء المعيشة في “إسرائيل”، متهماً القائمين عليها بخداع الجمهور.

وانطلقت مؤخراً حملة تدعو إلى هجرة معاكسة لبرلين بعد أن تركها غالبية اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، قائلين بأن هجرة اليهود من أوروبا خلال الحرب لم تكن من دوافع صهيونية بل جاءت هروباً من القتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....