السبت 20/أبريل/2024

الاحتلال يقتل فلسطينياً شرق رفح

الاحتلال يقتل فلسطينياً شرق رفح

 

قتلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء (14/9) شاباً فلسطينياً بالقرب من معبر “صوفا” شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، عندما أطلقت دبابة من جيش الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان إنّ الدبابات الصهيونية المتمركزة بالقرب من معبر صوفا الحدودي، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين مما أدى إلى استشهاد إياد أبو مور (28 عاماً).

وأكد الدكتور علي موسى، مدير مشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح، أنّ الشهيد وصل إلى المشفى جثة هامدة بعد تلقيه رصاصات قاتلة في أكثر من مكان من جسده.

من جانبه؛ زعم الناطق بلسان جيش الاحتلال أنّ الشاب الفلسطيني “اقترب من الجنود بشكل أثار شبهاتهم مما اضطرهم إلى إطلاق النار باتجاهه”، على حد قولهم.

يُشار في هذا الصدد إلى أنّ مثل هذه الادعاء كثيراً من يزعمه جنود الاحتلال الصهيوني، كون القانون العسكري لديهم يؤكد حقهم في إطلاق النار على أي فلسطيني في حال شعر الجنود بالخطر، وعليه لا تتم مساءلتهم.

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال الصهيوني قتلت منذ الانسحاب من قطاع غزة، والذي مضى عليه عام، 362 فلسطينياً غالبيتهم من المدنيين.

وقد استهدف العدوان الأخيرة الذي بدأ منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر بشكل لافت بيوت المواطنين والمؤسسات التعليمية والخيرية، والوزارات الحكومية والبنية التحتية كالجسور والطرقات والمحطة الرئيسية لتوليد الطاقة الكهربائية في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات