السبت 20/أبريل/2024

جماهير غزة تودع الشهيد الجعبري

جماهير غزة تودع الشهيد الجعبري

شيع الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام أحمد الجعبري “أبو محمد” الذي اغتالته الطائرات الحربية الصهيونية في سيارته بغزة عصر أمس الأربعاء (15-11).

وخرج موكب التشييع من مستشفى الشفاء بمدينة غزة ووصل إلى منزله في حي الشجاعية حيث تم إلقاء نظرة الوداع عليه من عائلته، وقد “نظرة الوداع” هذه إحدى المرات النادرة التي كان يراه فيها أهله.

وخلال إلقاء عائلة الجعبري نظرة الوداع على ابنها القائد المجاهد، خرج حي الشجاعية عن بكرة أبيه يبكي الرجل الذي لطالما علقوا عليه أمالاً في تمريغ أنف الاحتلال في التراب.

وبعد ذلك جرى نقل جثمان الجعبري إلى المسجد العمري للصلاة عليه هناك، حيث شارك في مسيرة التشييع قادة من حركة حماس: وهم روحي مشتهى، مشير المصري، سامي أبو زهري، والعديد من القادة.

وعدد النائب مشير المصري مناقب القائد الجعبري، وقال: إن “أبو محمد كان نعم القائد الذي كان له بصمة في تمريغ أنف الاحتلال في التراب”.

من جانبه؛ أكد عضو المكتب السياسي في الحركة روحي مشتهى: “الدم هو الدم والعهد هو العهد ولن ننسى دماءكم وسنتجاوز المرحلة بنصر الله”.

وعقب صلاة الظهر تم الصلاة على جثمان الشهيد الجعبري، وتزاحم الآلاف للفوز بحمل جثمانه الطاهر.

ونظرا للظروف الأمنية فقد تم دفن الشهيد في مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة بدلا من دفنه في مقبرة الشهداء القريبة من الحدود الشرقية.

وتضم المقبرة جثامين للشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وعدد كبير من قادة حماس وعناصرها. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات