الجمعة 19/أبريل/2024

الحرب على غزة في أرقام

الحرب على غزة في أرقام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني حربا إجرامية ضد قطاع غزة في السابع من شهر تموز/يوليو المنصرم، كانت الأعنف على الإطلاق، حيث استخدمت قوات الاحتلال قوة نارية هائلة جدا ضد قطاع غزة الذي لا يتجاوز في مساحته 360 كيلو متر مربع.

غيّر العدوان ملامح أحياء كاملة في غزة، لتجعل من سكانها مشردين نازحين بلا مأوى، أرقام الشهداء والجرحى كانت كبيرة جدا.

استمرت “إسرائيل” في حربها الشعواء ضد القطاع المحاصر منذ 8 سنوات 51 يوما حتى أعلن عن وقف إطلاق النار يوم الثلاثاء (26-8)، ليخرج الشعب الفلسطيني محتفلا بنصره على أعتى آلة إجرامية في المنطقة.

نسرد لكم نتائج الحرب على غزة في أرقام:

* بلغ عدد الشهداء  2139 بينهم 579 طفلا و263 امرأة و102 من المسنين. وعدد الجرحى 11128، منهم 3374 طفلا و2088 سيدة و410 مسنين. حيث سجلت محافظة خانيونس النسبة الأعلى للشهداء.

* ارتكب الاحتلال الصهيوني 49 مجزرة بحق تسعين عائلة فلسطينية بواقع 530 شهيدا.

* دمر الاحتلال 2358 منزلا بشكل كلي، و13644 بشكل جزئي، بحيث باتت تلك المنازل لا تصلح للسكن، وستين مسجدا بشكل كلي و109 بشكل جزئي، كما دمر برجين سكنيين وبرجين تجاريين كانت تضم مكاتب للصحافيين.
 
* بلغ عدد المشردين قبيل لحظات من إعلان وقف إطلاق النار 466 ألف مواطن في كافة أنحاء القطاع، موزعين على مختلف المدارس وبعض الأماكن التي كانت تؤوي العائلات.
 
* تقديرات أولية للخسائر الاقتصادية بلغت أكثر من ثلاثة مليارات ونصف مليار دولار، حيث تم تدمير 134 مصنعا بشكل كامل، ما تسبب بتسريح ثلاثين ألف عامل.
 
* قتل سبعون صهيونيا من بينهم 67 جنديا وثلاثة مستوطنين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام صهيونية مختلفة بعد إعلان وقف إطلاق النار مساء الثلاثاء، في حين أن المقاومة تؤكد أن الأرقام أضعاف ذلك بكثير.
 
* تهاوت قيمة الشيكل أمام العملات الدولية، خاصةً الدولار الذي ارتفع سعر صرفه مقابل الشيكل خلال أيام الحرب، وانخفضت قيمة الشيكل في الأسواق بفعل تضرر الموسم السياحي والاقتصادي في “إسرائيل”.
 
* منذ بدء العدوان يوم 7 يوليو/تموز، أطلقت المقاومة الفلسطينية 4564 صاروخا تجاه المستوطنات والمدن الصهيونية، بينما هاجم جيش الاحتلال 5263 هدفا بقطاع غزة، في مجملها بيوت السكان المدنيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...