الجمعة 26/أبريل/2024

42 إصابة برصاص الاحتلال شرقي غزة

42 إصابة برصاص الاحتلال شرقي غزة

أصيب 42 مواطنًا على الأقل، بجروح مساء الجمعة (4-12)، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، استهدفهم في المنطقة المحاذية للسياج الأمني الفاصل، شرقي قطاع غزة.

 وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، إن إجمالي إصابات قطاع غزة ارتفعت إلى 42 إصابة، منها (10 خان يونس،11 الوسطى، 14غزة، 7 الشمال).

وفي وقت سابق، قالت مصادر طبية ومحلية متطابقة، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه مجموعة من الشبان والفتية شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة وتحديدًا قرب موقع ناحل عوز العسكري؛ ما أدى إلى إصابة تسعة مواطنين بجروح متفاوتة، حيث ارتفعت الأعداد لاحقاً إلى 14 إصابة.

وذكرت المصادر أنه جرى نقل المصابين (الذين أصيب غالبيتهم بالرصاص في الأطراف السفلية) إلى مستشفى الشفاء، ووصفت حالاتهم بالمتوسطة.

وفي خان يونس، أصيب عشرة مواطنين بالرصاص الحي والمعدني خلال المواجهات مع قوات الاحتلال شرق حي الفراحين بعبسان الكبيرة، إلى الشرق من المدينة، نقلوا إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج.

كما أصيب 11 مواطناً بالرصاص وحالات اختناق في المواجهات مع قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما سجل إصابة سبعة شمال قطاع غزة.

وتشهد مناطق التماس مع الاحتلال شرقي غزة، خصوصاً شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق خان يونس جنوب القطاع وقرب معبر بيت حانون إيريز شمال القطاع، مواجهات كل يوم جمعة، مع قوات الاحتلال، وذلك منذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر / تشرين أول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات