الأربعاء 24/أبريل/2024

مواجهات وإصابات واعتقالات بجنين

مواجهات وإصابات واعتقالات بجنين

شهدت بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية الليلة مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب إغلاقها مدخل البلدة، ما أدى لإصابة مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة دوريات عسكرية تمركزت على مدخل بلدة جبع؛ حيث احتشد الشبان وخاضوا معها مواجهات امتدت لأطراف البلدة، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية باتجاه المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، بعضهم داخل منازلهم، في حين أوقفت قوات الاحتلال بعض المركبات، ونكّلت بأصحابها.

وفي سياق آخر، أبلغت سلطات الاحتلال في معسكر سالم غرب المدينة مساء اليوم ذوي شاب، باعتقاله عقب استدعائه للمقابلة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال كانت داهمت أول أمس منزل الشاب فريد زياد الجمال (19 عامًا) في مدينة جنين وسلمته بلاغًا؛ لمراجعة مخابراتها بمعسكر سالم وفتشت منزل ذويه.

وأشارت المصادر إلى أن الجمال توجه اليوم لمعسكر سالم وفق تاريخ الاستدعاء؛ حيث احتجز طوال ساعات النهار، ومساءً أبلغت عائلته بأن قوات الاحتلال اعتقلته وحولته للتحقيق.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا آخر من بلدة صانور جنوب المدينة، خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن فادي ناجح أبو علي (21 عامًا)، اعتقل خلال مروره على حاجز عسكري قرب مدخل بلدته صانور؛ حيث أوقفت قوات الاحتلال المركبة، ودققت في هويات راكبيها وأنزلته منها وحققت معه ميدانيا ثم اعتقلته.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أخلت الحاجز بعد اعتقال أبو علي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات