الخميس 28/مارس/2024

5 إصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

5 إصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

أصيب 5 بجروح، مساء الجمعة (12-2)؛ جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني، استهدف تجمعات للشبان شرقي مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن إجمالي أحداث قطاع غزة 5 إصابات، 4  بالرصاص الحي وإصابة مباشرة بقنبلة غاز بالوجه لمواطن (38 عامًا) شرق البريج، وحالته خطرة.

وأفاد مراسلنا، وسط قطاع غزة، بأن شابًّا أصيب بجروح؛ جراء إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع من قوات الاحتلال، شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، وجرى نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وذكر أن الشاب عبد الله عبد القادر القلقيلي (22 عامًا) من سكان مخيم البريج، وصل إلى المستشفى في حالة حرجة جدًّا، بعد إصابته بقنبلة غاز انفجرت في وجهه بشكل مباشر؛ ما أدى إصابته بجراح حرجة جدًّا.

وتشهد الأطراف الشرقية للقطاع خاصة شرقي مخيم البريج ومحيط موفع ناحل عوز، شرقي غزة، وشرقي خان يونس، تظاهرات كل يوم جمعة؛ تفاعلاً وتأييدًا لانتفاضة القدس التي انطلقت مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي؛ لمواجهة الاقتحامات المتكررة، التي ينفذها المستوطنون، للمسجد الأقصى، وكذلك مواجهة الخطط الصهيونية لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات