الخميس 25/أبريل/2024

برلين تهتف: أنقذوا محمد القيق

برلين تهتف: أنقذوا محمد القيق

نظمت مؤسسات وجمعيات فلسطينية وعربية في العاصمة الألمانية برلين، يوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من 80 يوماً.

وشارك في الاعتصام إعلاميون وناشطون  وممثلو منظمات وجمعيات مدنية فلسطينية وعربية، وطلاب جامعيون، قد رفعوا خلالها شعار “أنقذوا محمد القيق”.

وطالب المعتصمون في بيان تم نشره على وسائل الإعلام وتوزيعه بالضغط على المحتل من أجل الإفراج عن القيق، محذرين من خطورة وضعه الصحي المتردي.

كما طالب المنظمات الحقوقية بالتدخل لوضع حدّ للاعتقال التعسفي الذي يمارس ضد حرية الكلمة والتعبير عن الرأي، وحماية الصحافة والصحفيين تحت ظل الاحتلال، الذي يتحمل مسؤولية الوضع الذي آل إليه القيق على حد قول البيان.

وقالت فيحاء شلش زوجة الأسير المضرب عن الطعام منذ 89 يوماً، محمد القيق، إنه لا يوجد أي صفقات حتى الآن لإنهاء قضية زوجها، مؤكدة أن العائلة لا تمانع نقله إلى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة؛ كونه مستشفى فلسطينيًّا، لكن ذلك يجب أن يكون مقروناً بتحديد سقف زمني للاعتقال الإداري.

ويضرب القيق رفضا لاعتقاله الإداري، حيث يمر بحالة صحية حرجة، وتحذر عائلته من أنه قد يستشهد في أي لحظة إذا لم يتم الضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...