الخميس 18/أبريل/2024

شهيدان ومصاب بعملية فدائية بالقدس

شهيدان ومصاب بعملية فدائية بالقدس

استشهد شابان صباح اليوم الأربعاء (9-3) جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما داخل مركبة كانا يستقلانها، بزعم تنفيذهما عملية استهدفت “إسرائيليين” قرب الباب الجديد في البلدة القديمة من القدس.

وأصيب مواطن مقدسي آخر كان متواجدا بالمكان، وهو يبلغ من العمر (50 عاماً) من سكان البلدة القديمة، ووصفت إصابته بالخطيرة، ويرقد في العناية المكثفة بالمستشفى.

وكانت وسائل الإعلام العبرية، التي تابعت الحدث قالت إن شابين فلسطينيين كانا يستقلان سيارة تم إطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال، ما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور، فيما أصيب الآخر بجراح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده.

بدورها، زعمت شرطة الاحتلال في تصريح مقتضب، أن السيارة التي كان يستقلها الشابان عثر بداخلها على أسلحة من صناعة محلية، ويعتقد أنها السيارة التي نفذ من خلالها الشابان عملية إطلاق النار التي وقعت صباح اليوم باتجاه حافلة للمستوطنين في حي “رموت” الاستيطاني.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشهيدان هما، الشهيد عبد الملك صالح ابو خروب (19 عاماً) والشهيد محمد جمال الكالوتي (21 عاماً) من بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...