الجمعة 19/أبريل/2024

لوائح اتهام صهيونية ضد 3 مقدسيين

لوائح اتهام صهيونية ضد 3 مقدسيين

قدمت النيابة العامة في المحكمة الصهيونية المركزية، اليوم الإثنين، لوائح اتّهام ضدّ ثلاثة فلسطينيين عدّتهم من المرابطين في المسجد الأقصى، ومدّدت اعتقالهم بذريعة استكمال التحقيقات.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن النيابة العامة قدّمت لوائح اتهام بحق المقدسيين نجيب القواسمي (61 عامًا)، وخليل العباسي (60 عامًا)، والشاب محمد جبارين (33 عامًا) من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وتضمّنت لوائح الاتهام “الانتماء لتنظيم محظور”، وتمويل ما أسمته بـ”الإرهاب” من خلال دفع مبالغ مالية لنشطاء من المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى “لإبعاد الزوار اليهود”، وفقًا لبيان الشرطة.

وأضاف البيان، أن تحقيقًا مشتركًا تم بين جهاز الشرطة وجهاز المخابرات العام “الشاباك”، توصّل إلى تشكيل قاعدة أدلة بملف قضية فلسطينيين عملوا كشبكة لتمويل “الإرهاب”، ودفع مبالغ للمرابطين من أجل التصدّي لاقتحامات المستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال قد صعّدت هذا الشهر (نيسان/ إبريل)، من اعتقال العشرات من روّاد المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه بشكل دائم، وتم التحقيق معهم لعدة ساعات، بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة، حيث تم الإفراج عنهم شرط إبعادهم عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدد تترواح ما بين 15 يومًا و6 شهور، مع فرض غرامات مالية وحبس منزلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات