الخميس 28/مارس/2024

القسام: رفع الحصار أو الانفجار

القسام: رفع الحصار أو الانفجار

حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” من انفجار وشيك إذا لم يرفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال ملثم من كتائب القسام، خلال مهرجان “لحن الانتفاضة” الذي نظمته حركة “حماس” بغزة مساء اليوم الخميس: “رفع الحصار، أو الانفجار”.

وكرر الملثم الذي أحاط به مجموعة من مجاهدي كتائب القسام، على منصة المهرجان، هذه الكلمات ثلاث مرات، فيما رفع قساميّان آخران لافتة حملت نفس الكلمات “رفع الحصار، أو الانفجار”؛ فيما بدا رسالة واضحة حول خطورة الأوضاع في ظل استمرار الحصار.

كما أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المقاومة في غزة تواصل إعدادها من أجل التحرير حيث “إذا ما انفجرت (الأوضاع)، فستنفجر في وجه الاحتلال”.

وشدد الأسير المحرر من الضفة الغربية والناطق باسم الحركة، عبد الرحمن شديد، في كلمة له خلال مهرجان “لحن الانتفاضة” والذي أقيم مساء اليوم الخميس، في مدينة غزة، على أن “أرض فلسطين إسلامية خالصة متصلة بالعقيدة”، محذرًا من التفريط في ذرّة من ترابها.

وأشار إلى أن المقاومة في غزة تواصل إعدادها من أجل تحرير هذه الأرض، مخاطبا الاحتلال: “لا يغرنكم أن غزة المحاصرة مشغولة بجرحها، فهي مشحونة، وإذا ما انفجرت غزة فستنفجر في وجه الاحتلال”.

وشدد على أن  فصول انتفاضة القدس والضفة مستمرة وتتواصل، ولم يستطع أحد حتى الآن أن ينزع حب فلسطين والأقصى والقدس من أهل الضفة والقدس.

ويعاني قطاع غزة من حصار مشدد منذ عام 2006، اشتدت وتيرته في الآونة الأخيرة، وصولا إلى منع الاحتلال إدخال الإسمنت للإعمار، فيما انعكس كل ذلك على مجمل الحياة في القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...