الخميس 28/مارس/2024

تجدد المواجهات في نابلس وبيت لحم

تجدد المواجهات في نابلس وبيت لحم

تجددت المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء؛ احتجاجاً على الإعلان الأمريكي مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

ففي مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، اندلعت عصر اليوم الأربعاء، مواجهات بين عشرات الشبان من جهة وقوات الاحتلال من جهة ثانية، وذلك في شارع القدس المحاذي لحاجز حوارة الاحتلالي جنوب المدينة.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أن المواجهات اندلعت عقب وصول عشرات  الشبان إلى منطقة الحاجز، حيث أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من القنابل الغازية والرصاص المطاطي صوبهم.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني الحاجز في الاتجاهين كليهما، ومنعت المركبات من عبوره، الأمر الذي اضطرها لسلوك طرق بديلة.

وفي بيت لحم اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، عند المدخل الشمالي لبيت لحم، وجاءت هذه المواجهات بعد مسيرة خرجت من مفترق باب الزقاق وسط المدينة، ووصلت نقطة التماس مع الاحتلال.

وشارك في الفعالية مئات المواطنين وعدد من موظفي الهيئات الرسمية والخاصة ونقابة المحامين، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية، وأحرقوا صوراً لترمب ونتنياهو.

وخلال المواجهات أصيب أحد الشبان بقنبلة غاز في وجهه، ما أدى إلى تكسير أسنانه، وأصيبت أيضاً سيدة فلسطينية بالاختناق الشديد، وعدد من الشبان بالأعيرة المطاطية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات