عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

قصف مدفعي إسرائيلي شرق غزة

قصف مدفعي إسرائيلي شرق غزة

قصفت دبابات الاحتلال “الإسرائيلي”، ظهر اليوم الجمعة، موقعين للضبط الميداني والمقاومة شرق مدينة غزة.

وقال مصدر محلي لمراسلنا: إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفتين على الأقل، تجاه نقطة رصد للمقاومة، وأخرى للضبط الميداني شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، بالتزامن مع صلاة الجمعة.

وفي السياق، أفاد مراسلنا وسط قطاع غزة، أن إحدى دبابات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها بشكل مكثف جدا تجاه أراضي المواطنين شرق وادى غزة، ونقطة للمقاومة شرق البريج دون الإبلاغ عن إصابات.

من جهته، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي، أن دبابات وطائرة من سلاح الجو “الإسرائيلي”، أغارت على موقعيْن تابعيْن لحركة حماس.

وزعم أن الغارات جاءت عقب إطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات “غلاف غزة”.

وأشار إلى رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، تجاه المستوطنات المحاذية له، اعترضت القبة الحديدية اثنين منهم، فيما سقط الثالث في منطقة مفتوحة دون إصابات، وفق زعمه.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن إطلاق الصواريخ تزامن مع احتفالية يقيمها مستوطنون قبالة غزة في ذكرى ميلاد الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة شاؤول أرون، لافتة إلى أن المشاركين فيها اضطروا لإنهائها، بعد صواريخ المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...