الجمعة 26/أبريل/2024

مدفعية الاحتلال تقصف شرق غزة والمقاومة تستهدف آلية بالمنطقة

مدفعية الاحتلال تقصف شرق غزة والمقاومة تستهدف آلية بالمنطقة

كثفت المدفعية الصهيونية بعد عصر اليوم الجمعة (11|7) من قصفها على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن دبابات الاحتلال المتمركزة في مواقع الاحتلال شرق مدينة غزة أطلقت عشرات القذائف المدفعية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأضافت إن هذا القصف المكثف لمنازل المواطنين غير مسبوق وأحدث حالة من الخوف والفزع في صفوف أهالي الحي قبل الإفطار بقليل.

 من جانبها؛ استهدفت المقاومة الفلسطينية عصر اليوم الجمعة (11|7) آلية عسكرية صهيونية شرق مدينة غزة وتم تدميرها بالكامل واشتعال النيران فيها.

وقالت مصادر فلسطينية لـ “قدس برس” إن رجال المقاومة الفلسطينية أطلقوا عصر اليوم الجمعة صاروخا مضادًّا للدروع من نوع “كورنيت” تجاه آلية صهيونية جنوب موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة حيث تم تدميرها بالكامل واشتعلت النار فيها.

وأضافت المصادر إنه بعد اشتعال النيران فيها لم تتمكن التعزيزات “الإسرائيلية” من الوصول إلى الدبابة المشتغلة، خشية استهدافها من قبل رجال المقاومة الفلسطينية.

من جانبه، اعتبر الناطق باسم حماس سامي أبو زهري أن تفجير كتائب القسام للجيب الصهيوني شرق غزة هو عنوان لما ستكون عليه الحرب البرية، وغزة لن تكون إلا مقبرة لجنود الاحتلال والقادم أعظم بإذن الله.

وشرعت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء (8|7) بعملية عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة؛ وذلك بشن مئات الغارات على مدن ومخيمات القطاع، حيث استشهد جراء ذلك 109 فلسطينيين وأصيب المئات من الفلسطينيين، وتم تدمير عشرات المنازل، وارتكاب مجازر بالجملة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات