الخميس 25/أبريل/2024

قطر تدعم الأردن بـ 500 مليون دولار

قطر تدعم الأردن بـ 500 مليون دولار

 أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، تقديمها حزمة استثمارات للأردن، بقيمة 500 مليون دولار، تستهدف مشروعات البنى التحتية والمشروعات السياحية، بالإضافة إلى توفير 10 آلاف فرصة عمل للشباب الأردني.

جاء ذلك، في بيان أصدرته وزارة الخارجية القطرية، ونشرته على موقعها الإلكتروني، عقب استقبال عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، كلا من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير المالية علي شريف العمادي في العاصمة عمان.

وأوردت وكالة الأنباء القطرية، أن آل ثاني نقل رسالة شفوية من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيانها، إن الدعم المقدم يأتي “في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة”.

وأشارت إلى أن “التباينات إن وجدت، فإنها لن تؤثر على قيامها ووفائها بواجبها القومي والإسلامي تجاه الدول العربية الشقيقة وشعوبها”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن العاهل الأردني، استقبل، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشارت إلى أنه جرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، حيث أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن دولة قطر ستعمل على توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار.

كما تناول أيضا التطورات الإقليمية الراهنة، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وكان الأردن قد شهد احتجاجات واسعة خلال الأيام الماضية وذلك رفضاً للسياسات الاقتصادية الحكومية وقرارات رفع الأسعار ولإسقاط قانون ضريبة الدخل.

وأعلنت السعودية والإمارات والكويت، الأحد الماضي، على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن، يصل إجمالي مبالغها إلى 2.5 مليار دولار.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...