الخميس 28/مارس/2024

سامسونغ تكشف عن هاتفٍ قابل للطي

سامسونغ تكشف عن هاتفٍ قابل للطي

كشفت شركة “سامسونغ إلكترونيكس”، أمس الأربعاء، عن هاتف قابل للطي طال انتظاره في سان فرانسيسكو، داعية مطوري “أندرويد” للشروع في كتابة تطبيقات له.

ووفقاً لموقع “ذا فيرج”، تحتاج شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إلى تحقيق نجاح في الهاتف القابل للطي، لكي تعوّض انخفاضات كبيرة في أرباح قطاع الهاتف المحمول، وتستعيد قدراً من بريق علامتها الذي خسرته لمصلحة “أبل”.

وتعد الهواتف القابلة للطي، بشاشة جهاز لوحي صغير في هاتف بحجم الجيب. وعرض جاستن دينيسون، النائب الأول لرئيس تسويق منتجات الهواتف، نموذجاً أولياً بشاشةٍ، قال إن حجمها 7.3 بوصات.

الجهاز يبدو حين يُطوى أشبه بهاتف سميك، لكن “سامسونغ” لم تمنح وسائل الإعلام أو المطورين الفرصة للمس الجهاز أو رؤيته عن قرب.

وأبلغ ديف بورك، نائب الرئيس للهندسة لدى منصة نظام التشغيل “أندرويد”، مؤتمراً لـ”جوجل” في كاليفورنيا، أن “سامسونغ” تخطط لطرح الهاتف الجديد، الذي يعمل بنظام “أندرويد”، مطلع العام القادم.

وقال: “نتوقع رؤية منتجات قابلة للطي من العديد من مصنّعي أجهزة أندرويد”.

“سامسونغ”، التي تعد من بضعة مطورين يعكفون على تصنيع هواتف قابلة للطي، كشفت أنها ستكون جاهزة للإنتاج الكبير في الأشهر المقبلة.

بدورها قالت “هواوي تكنولوجيز” إنها تخطط لتدشين هاتف ذكي يعمل بتقنية الجيل الخامس لشبكات الهاتف المحمول، مع شاشة قابلة للطي، في منتصف 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...