عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

9:00 تحدٍّ موعود عجزت عن فعله جيوش

9:00 تحدٍّ موعود عجزت عن فعله جيوش

يومها لم يكن يوماً عادياً من أيام معركة العصف المأكول القسامية، عندما زادت كتائب القسام من وتيرة التحدي مع العدو الجبان، وأعلنت على الملأ في بيان مصور نيتها استهداف مدينة “تل أبيب” عند الساعة التاسعة بصواريخها.

وزادت الكتائب من تحدي المنظومة الإعلامية الصهيونية الكاذبة المضللة للجمهور الصهيوني، عندما دعت وسائل الإعلام كافة لتوجيه الكاميرات صوب المدينة المنوي استهدافها.

وتحدت كتائب القسام أيضاً خلال رسالتها (القبة الحديدية) الصهيونية إن كان بمقدورها ومقدور مشغليها من خبراء جيش الاحتلال التصدي لصواريخ الكتائب من طراز “J80” محلية الصنع.

بيان القسام

وما أن بث بيان القسام الساعة الثامنة من مساء السبت 12/07/2014م، حتى بدأ الجميع بانتظار ما ستفعله كتائب القسام بعد ساعة.

فعلى صعيد الشارع الفلسطيني والعربي وكل مؤيد للمقاومة، بدأ الجميع بدفع الدقائق والثواني لاستشعار العزّة والكرامة التي سيخطّها مجاهدو كتائب القسام.

وبدأ المشاهدون بالتجمع حول أجهزة التلفاز جماعاتٍ وفرادى؛ لمشاهدة ومشاركة اللحظة التاريخية التي ستسطرها كتائب القسام، وبدأ الجميع يتابع الوقت من ساعة يده، أو هاتفه المحمول، أو من خلال مؤقت العد التنازلي على المحطات التلفزيونية.

وعلى جانب العدو وحلفائه، فقد سادت الخيبة محيّاهم، وبدأ الإعلام الصهيوني بالنقل المباشر في البداية من شوارع مدينة “تل أبيب” محاولاً تصوير أن الأمور على ما يرام، وأن الجمهور الصهيوني غير مهتم لتهديد كتائب القسام.

لكنها كانت لحظات قليلة، وما أن بدأت صواريخ القسام بركوب السماء، ودقت صافرات الإنذار، وبدأ الصهاينة بالهروب إلى الملاجئ والأبنية المحصنة خوفاً من صواريخ القسام، أمام شاشات التلفزة.

الصواريخ تتساقط

أطلقت كتائب القسام 3 دفعات من الصواريخ، وهي على النحو التالي:
– صاروخان من نوع J80 مزودَين بتقنية لا تُمكّن القبة الحديدية من اكتشافها، وقد أطلقا في الساعة 09:05 باتجاه (بيت يام)، ولم تستطع القبة اعتراضهما، ولم تتمكن كل مركبات المنظومة وراداراتها من اكتشافهما حتى وصلا إلى هدفيهما.
– 4 صواريخ من نوع J80 غير مزودة بهذه التقنية، أطلقت في تمام الساعة 09:08 باتجاه وسط “تل أبيب”، وقد لوحظ أن منظومة القبة الحديدية حاولت اعتراضها، لكن ما سجل هو أن أحد صواريخ القبة قد انفجر فوق عسقلان، وأوقع إصابات فيها.
– 4 صواريخ من نوع J80 غير مزودة بهذه التقنية أطلقت في تمام الساعة 09:12 باتجاه شمال (تل أبيب).

كذب العدو

لم يكن غريباً حينما أعلن المراسل العسكري لإحدى القنوات الصهيوني أن بشائر الصواريخ بدأت تنطلق من القطاع، ولم تستطع القبة اعتراضه وأنه أكمل طريقه لـ”تل أبيب” داعياً من هم هناك لاعتراضه.

لكن الغرابة كانت عندما أعلنت القناة العاشرة الصهيونية أنها في بث مباشر لتغطية الحدث، وما إن وصل أحد الصواريخ سماء مدينة “تل أبيب” وبدأ يهوي ليصيب هدفه، قطع البث المباشر ومن ثم أعيد بمقطع تسجيلي، في محاولة يائسة لعدم بث تساقط الصواريخ على أهدافها.

حينها بدأت المذيعة بالتساؤل: هل سقط الصاروخ أم لا، وتلعثمت قليلاً، وأعادت بث الكذب لتعلن أن المخرج أعاد اللقطة بالخطأ.

في كل جولة من المواجهة مع جيش الاحتلال ستزيد الكتائب من تحدي الاحتلال المجرم، الذي عندما يعجز عن مواجهة مجاهدي الكتائب، يستهدف للمدنيين في محاولة منه لتسجيل انتصار وهمي لشعبه.

لمشاهدة التحدي القسامي بالإعلان المسبوق عن قصف “تل أبيب” .. اضغط هنا

المصدر: موقع كتائب القسام

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات