الثلاثاء 23/أبريل/2024

فيروس كورونا … 39 إصابة في إسرائيل

فيروس كورونا … 39 إصابة في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة “الإسرائيلية”، مساء الأحد، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في حين وصل الفيروس إلى 98 بلدا في العلم.

وأكدت الوزارة في بيان ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في “إسرائيل” إلى 39 بعد تشخيص 10 حالات جديدة.

وذكرت أن خمسة منهم قدموا من الخارج من (إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا واثنان من النمسا).

وتوالى -اليوم الأحد- الإعلان عن اكتشاف حالات إصابة جديدة في دول عدة في العالم، حيث أعلنت فرنسا ارتفاع عدد الإصابات فيها إلى 1126، كما أعلنت ألمانيا ارتفاعه إلى أكثر من 900، وقالت الولايات المتحدة إن عدد المصابين بالفيروس فيها وصل إلى 470، كما أعلنت بنغلاديش تسجيل أول ثلاث إصابات.

وفيما أغلقت إيطاليا قطاعات واسعة في شمال البلاد تشكل نسبة السكان فيها نحو ربع سكان البلاد، قالت السعودية إنها قررت تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتا لمنع انتشار فيروس كورونا بعد إصابة 11 شخصا هناك بالعدوى.

وجميع من شخص إصابتهم بالفيروس في المملكة كانوا في إيران أو خالطوا أشخاصا زاروا الجمهورية الإسلامية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إنه لن يُسمح لأحد بالدخول أو الخروج من القطيف، وسيعلق العمل في القطاعين العام والخاص في المحافظة باستثناء المرافق الأساسية.

وأشار البيان الذي نشرته وسائل إعلام رسمية إلى “تمكين النقل التجاري والتمويني من التحرك من وإلى المحافظة مع أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة”.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة بدء تطبيق الحجر الصحي على القادمين من مصر.

وفي البحرين طالبت السلطات القادمين من مصر ولبنان وإيطاليا وكوريا الجنوبية بعزل أنفسهم منعا لتفشي الفيروس، الذي قالت إن عدد المصابين به حتى الآن بلغ 85 حالة.

وفي العراق، أعلنت هيئة المنافذ صباح اليوم الأحد بدء تنفيذ قرار إغلاق خمسة منافذ برية مع إيران بشكل تام حتى 15 مارس/آذار الجاري، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا، الذي بلغت حصيلة المصابين به في عموم العراق 56 حالة، في حين ارتفعت الوفيات إلى خمس حالات.

وقررت محافظة نينوى (شمال) إغلاق جميع منافذ الدخول إلى مدينة الموصل مركز المحافظة لمواجهة تفشي الفيروس.

وفي الجزائر، أكدت وزارة الصحة تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 20.

وفي إيطاليا، فرضت السلطات -اليوم الأحد- إغلاقا فعليا لقطاعات من شمال البلاد الذي يقطنه ربع سكان البلاد، بما في ذلك العاصمة المالية ميلانو، وذلك بعد ساعات من إعلان المسؤولين أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قفز إلى أكثر من 1200 حالة خلال 24 ساعة، وهذه أكبر زيادة يومية منذ بدء التفشي في البلاد قبل أسبوعين.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عدد الوفيات نتيجة الفيروس في إيطاليا خلال الـ24 ساعة الأخيرة قفز إلى 133، ليرتفع إجمالي الوفيات في إيطاليا منذ ظهور الفيروس إلى 366 وفاة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الدفاع إصابة رئيس أركان الجيش سيلفاتور فارينا بالفيروس، كما سجلت الدولة إصابة ألبيرتو سيريو رئيس منطقة بيدمونت بالفيروس ذاته.

ووقع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي الليلة الماضية على قرارات تشديد القيود التي لم يسبق لها مثيل لتصبح قانونا يؤثر على نحو 16 مليون شخص ويستمر العمل به حتى الثالث من أبريل/نيسان.

وتتضمن الإجراءات الصارمة الجديدة أوامر للناس بعدم الدخول أو الخروج من منطقة لومبارديا، أكثر المناطق الإيطالية ثراء، وكذلك 14 مقاطعة في أربع مناطق أخرى، من ضمنها البندقية ومودينا وبارما وبياتشنزا وريدجيو إميليا وريميني.

وقال كونتي إنه لن يُسمح لأحد بالحركة من هذه المناطق أو إليها أو داخلها إلا لأسباب مثبتة لها علاقة بالعمل أو في حالة الطوارئ أو لأسباب صحية.

وبحسب حصيلة جديدة، فإنه منذ ظهور الفيروس في ديسمبر/كانون الأول الماضي، سُجلت 105836 إصابة به في 98 بلدا ومنطقة، وأودى بحياة 3595 شخصا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...