الجمعة 19/أبريل/2024

إصابة شاب من الخليل طعنه مستوطنون

إصابة شاب من الخليل طعنه مستوطنون

أصيب شاب من مدينة دورا جنوب محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، بجروح عقب تعرضه للطعن من مجموعة من المستوطنين، أثناء عمله داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب عيسى زياد أبو هليل (30 عاما) من مدينة دورا، أصيب بجروح متوسطة عقب تعرضه للطعن من مجموعة من المستوطنين.

وأوضحت المصادر أن أبو هليل تعرض لعدة طعنات في رقبته وأنحاء مختلفة من جسده، ونقل إلى مستشفى “أسدود” لتلقي الإسعاف، ووصفت حالته بالمستقرة.

وتتواصل انتهاكات واعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الذيّ يُؤمّن اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم.

وتجسّد تلك الاعتداءات الإجرامية إرهاب دولة منظمًا عبر تقاسم واضح في الأدوار بين قوات الاحتلال وأذرعها المختلفة وبين منظمات المستوطنين الإرهابية.

وزادت اعتداءات المستوطنين في السنوات الماضية بسبب عدم وجود رادع يمنع هؤلاء المستوطنين من ارتكاب جرائمهم بحق الفلسطينيين.

ورصد تقرير دوري يصدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال أغسطس الماضي، كما ضاعف انتهاكاته بحق المقدسات واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الانتهاكات الاستيطانية (13) اعتداءً تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ وشق طرق والتصديق على بناء وحدات استيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات