الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يعتقل شابًّا من العيسوية وينكل بطفل أثناء استجوابه

الاحتلال يعتقل شابًّا من العيسوية وينكل بطفل أثناء استجوابه

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شابا من بلدة العيسوية شمال القدس.

 وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد غالب أبو صبيح (29 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

في الأثناء، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نكلت بالطفل نور الدين نصري عبيد (17 عاما) من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة أثناء اعتقاله واستجوابه. 

وبيّن الطفل عبيد لمحامية الهيئة تفاصيل التنكيل به، بقوله: إنه اعتقل خلال المواجهات التي اندلعت في بلدته، حيث هاجمته عناصر من قوات الاحتلال، وانهالوا عليه بالضرب تعسفيًّا بأيديهم وأرجلهم وبالأسلحة التي يحملونها.

أدى ذلك إلى إصابة الطفل بجراح برجله وكدمات ورضوض، ولم يستطع الوقوف لحظتها من شدة الضرب، فجرّه الجنود وسحبوه على الأرض، وزجّوه داخل الجيب العسكري، واستمروا بضربه بلا رحمة وهو داخل الجيب.

وتابع عبيد أنه نقل بعدها إلى مركز “شرطة أبو غنيم” جنوب القدس المحتلة لاستجوابه، وهناك حُقق معه لساعةٍ، وهو مقيد اليدين والقدمين، وخلال الاستجواب حرموه من الدخول إلى الحمام، وبعد انتهاء التحقيق احتجزوه في ساحة المركز في البرد والعراء، وهو مقيد حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ومن ثم نقلوه إلى زنازين “المسكوبية”. 

وأضاف: ظروف زنازين “المسكوبية” مأساوية؛ فالغرف داخل القسم متسخة، والأغطية التي تقدمها إدارة المعتقل للأسرى الموجودين قذرة، ومليئة بالجراثيم والحشرات، وتسبب حساسية بالجلد، ووجبات الطعام المقدمة سيئة النوع والكمية

وأردف: عدا عن ذلك فإن معاملة السجانين للأسرى سيئة للغاية، حيث يعتدون عليهم، ويضربونهم، بدعاوى وذرائع واهية، ومكث بزنازين المسكوبية لـ12 يوما، وفيما بعد نُقل إلى سجن “أوفيك” الإسرائيلي، علما أن هذا السجن مخصص لاحتجاز السجناء الجنائيين الإسرائيليين وليس الأسرى الفلسطينيين الأمنيين. 

وأشار إلى أنه خلال وجوده بسجن “أوفيك” لم يسلم أيضا من الضرب والإهانة من السجانين، حيث طلب الاتصال بذويه، ولكنهم رفضوا ذلك، وعاقبوه، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، وتعمدوا تقييد يديه بعمود السرير لساعات طويلة، وحرمانه من الطعام والشراب والدخول إلى الحمام، وبقي 10 أيام بسجن “أوفيك” ذاق خلالها الأمرّين، وبعدها نُقل إلى معتقل “الدامون”.

يشار إلى أن الطفل عبيد معتقل منذ تاريخ 23/12/2020، ولا يزال موقوفا حتى الآن، ويرسف حاليا بقسم (4)، المخصص للأشبال بمعتقل “الدامون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....