الجمعة 17/مايو/2024

مشاهد جديدة لاستهداف كتائب القسام لجرافة تابعة للاحتلال

مشاهد جديدة لاستهداف كتائب القسام لجرافة تابعة للاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

بثت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، مشاهد جديدة من استهدافها جرافة تابعة للاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة وذلك في الـ22 من الشهر الجاري.

وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكري مقتضب اليوم الثلاثاء، “كتائب القسام تستهدف جرافة صهيونية عسكرية من نوع (D9) بقذيفة (الياسين 105) في بيت حانون شمال قطاع غزة”.

وتظهر اللقطات الجرافة العسكرية من طراز “D9” المدرعة، وهي تقوم بأعمال تجريف، في المنطقة التي دخلها جيش الاحتلال منذ الأيام الأولى للعدوان، وأعلن لاحقا أنه سيطر عليها، قبل أن يستهدفها أحد المقاومين بصاروخ مضاد للدروع.

ويسمع في الفيديو أصوات اشتباكات بالرشاشات، قبل أن تطلق قذيفة “الياسين 105″، باتجاه الجرافة وتنفجر بها.

يشار إلى أن الاحتلال، أعلن قبل أكثر من أسبوع عن توغل في بيت حانون، وقام بقصف مدفعي عنيف وطلب من السكان مغادرة المنطقة، وبعد تقدمه تعرض لمقاومة عنيفة، قتل خلالها ضابط كبير برتبة رائد، قبل أن يبدأ بالتراجع.

وبحسب آخر بيانات جيش الاحتلال، فقد قُتل 608 من جنوده منذ بدء العدوان على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن المقاومة الفلسطينية أكدت أن “العدد أكبر من ذلك بكثير وأن جيش الاحتلال يعتمد إخفاء عدد قتلاه”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 207 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و535 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و704 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...