الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي رام الله، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتصم منذر رمضان من حي أم الشرايط، في البيرة، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ميسرة عفانة، وعبد الفتاح حماد، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، في مدينة قلقيلية.

واستهدف مقاومون شارع 55 الاستيطاني قرب بلدة عزون بعبوات ناسفة محلية الصنع، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال واقتحام البلدة وملاحقة الشبان.

 وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، طفلا وشابا من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، علي جمعة صدوق (16عاما)، وآدم أيمن مزهر (18عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في مخيم الدهيشة.

وأضافت المصادر، أن مواجهات  اندلعت إثر اقتحام المخيم، أطلقت قوات  الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، دون الإبلاغ عن إصابات.

وفي الخليل، أصيب مواطن الليلة، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضرب، خلال مداهمتها بلدة يطا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتدت على المواطن بسام نواجعة، عقب اقتحامها منزله في “خلة الفرا” غرب بلدة يطا، وتفتيشه واحتجاز أفراد العائلة، حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابته بجروح ورضوض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقتي “أم الخير” و”خلة الضبع”، وفتشت عددا من المنازل، واحتجزت المواطنين في بيوتهم، وصادرت مركبة، وحطمت أخرى.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب الخليل، وهم: الشاب مجدي علي أبو وردة، والأسير المحرر طارق أبو حماد، والشقيقان باسل وشادي الواوي، والشاب إبراهيم مصطفى أبو عواد، والشاب محمود القواسمي.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الإحتلال الشاب خطاب سلاودة من دوما جنوب شرق نابلس بعد تفتيش منزله وتخريب محتوياته ومصادرة للهواتف المحمولة.

وأفاد الهلال الأحمر بإصابة شاب يبلغ من العمر (19 عاماً) إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب في بلدة دوما.

وفي القدس المحتلة، أفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد جمال محمود من بلدة العيساوية.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابا من مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر وداهمت منازل لعائلة أبو علاء داهوك، واعتقلت الشاب إسماعيل عماد داهوك، وحطمت مركبة للعائلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...