الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يهدم عدة منازل في الضفة والقدس وأراضي 48

الاحتلال يهدم عدة منازل في الضفة والقدس وأراضي 48

الضفة المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

هدمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، صباح الأربعاء، منزلين لمواطنين في مدينة المغار بمنطقة الجليل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وشنت عمليات هدم في جبل المكبر بالقدس المحتلة، وفي الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات معززة من الاحتلال اقتحمت بلدة المغار، ووفرت الحماية لآليات وجرافات السلطات خلال تنفيذ هدم بيتين تعود ملكيتهما لسكان من البلدة.

وأشارت المصادر إلى أنه لأول مرة تقوم السلطات بعملية هدم فعلية المغار، التي أقامت إلى جانبها بلدة استيطانية تدعى “طفحوت” للحريديين.

وأوضحت أن المنزلين اللذين هدمتهما السلطات يعودان لذيب طوافرة ومنير خوري من المغار، وأن المنطقة التي بني عليها المنزلان تشهد عملا ونضالا مقابل لجان التنظيم والبناء من أجل المصادقة على بناء المنازل والمساكن فيها.

وقال ذيب طوافرة، بعد هدم منزله إنه لم يتلق أية أمر هدم في الفترة السابقة، وتم تقديم خرائط للمصادقة على البناء ولاستصدار رخص بناء.

وأضاف طوافرة أن مستوطنة “طفحوت” اعترضت على ترخيص البناء في المنطقة، وأن أمر الهدم صدر منتصف الليلة الماضية، وقبل الفجر وصلت قوة كبيرة من الاحتلال، وأغلقت المنطقة ونفذت عملية الهدم.

بدوره؛ قال رئيس بلدية المغار، ثائر قزل، إن “الحديث عن بيتين في البلدة قرب مستوطنة طفحوت، نحن في البلدية لم نتلق أية بلاغ من قبل السلطات المختصة بخصوص الهدم”.

وأضاف قزل أن الحديث يدور حول أوامر هدم قديمة صدرت منذ نحو سنة، وفوجؤوا فجر اليوم بقوات كبيرة من الشرطة تقدر بثلاثة آلاف جندي، وقد أغلقوا المنطقة بالكامل ومنعوا أية مواطن من الاقتراب من المنطقة ونفذوا الهدم.

وفي القدس المحتلة، هدمت جرافة الاحتلال بركساً وسوراً استنادياً في حي الصلعة في بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وشرعت بعمليات الهدم وسط انتشار مكثف لقواته في المنطقة، ومنع وصول المواطنين لمنطقة الهدم.

وفي الضفة الغربية المحتلة؛ هدمت قوات الاحتلال منزلًا في منطقة خلة الفرن القريبة من قرية بيرين شرق الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هدمت منزلًا مكونا من طابقين مساحته 200 متر مربع تعود ملكيته للمواطن حمزة عايش زين، الذي يقطنه برفقة عائلته المكونة من عدة افراد.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال هدمت بئر ماء وجرفت مزروعات واشجارا مثمرة واسوارا اسمنتية واسلاكا شائكة على مساحة دونم ونصف الدونم تقريبا.

وأفاد أهالي القرية أن اعتداءات وممارسات قوات الاحتلال في قرية بيرين تهدف لتهجيرهم منها وتوسيع ما تسمى مستوطنة “بني حيفر” المقامة على اراضي وممتلكات المواطنين قرب القرية.

وأوضح الأهالي أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وهدمها لمنازلهم وتجريف مزارعهم، رغم انهم يملكون أوراقا ثبوتية لممتلكاتهم وطابو لأراضيهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...