السبت 18/مايو/2024

أنصار الله: نحضر لجولة تصعيد رابعة إذا تواصل العدوان على غزة

أنصار الله: نحضر لجولة تصعيد رابعة إذا تواصل العدوان على غزة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، الخميس، أنّهم يحضرون لجولة رابعة من التصعيد، إذا استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكّد زعيم الجماعة أنّه إذا استمر تعنّت العدو الصهيوني ومعه الأميركي، ضد الشعب الفلسطيني، فهناك جولة رابعة، فإنّ جماعته يحضرون لها من التصعيد في مواجهة هذا العدو الغاصب.

وأشار إلى أنّ الشعب اليمني قطع شوطاً في التصعيد والتطوير للقدرات العسكرية في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، بقيادة أميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني، وعدوانهم على الشعبين اليمني والفلسطيني.

كما شدّد على أنّ نجاح جولة المفاوضات في غزة، وهدوء الأوضاع هناك، لا يعني نهاية المعركة، وإنما يعني اكتمال جولة من التصعيد.

وأكّد أنّ الصراع مع العدو الإسرائيلي حتمي، لأنه في حالة احتلال واغتصاب وعدوان، ولن ينتهي الصراع معه إلا بزواله من على كل أرض فلسطين، وتطهيرها.

ولفت زعيم الجماعة إلى تنفيذ 8 عمليات هذا الأسبوع في خليج عدن والبحر العربي، وصولاً إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين، بـ33 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيّرة، إضافة إلى استهداف 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأوضح أن إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الصهيوني والأمريكي بلغت 107 سفن، وتم إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوعMQ9 في أجواء صعدة، وهي الثالثة خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن إجمالي العمليات المنفذة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى، بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة، نفّذت بـ606 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيّرة.

وكانت جماعة أنصار الله أعلنت في وقت سابق، أنّها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى أنحائه كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...