السبت 18/مايو/2024

انتفاضة الطلاب تصل إلى المكسيك.. خيام أمام أكبر جامعات البلاد دعماً لفلسطين

انتفاضة الطلاب تصل إلى المكسيك.. خيام أمام أكبر جامعات البلاد دعماً لفلسطين

مكسيكو – المركز الفلسطيني للإعلام

في إطار الاحتجاجات الطلابية في الجامعات تضامناً مع غزة، أقام عشرات الطلاب والناشطين المؤيّدين للفلسطينيين في العاصمة المكسيكية، مكسيكو، مخيماً تضامنياً أمام جامعة المكسيك الوطنية المستقلّة، أكبر جامعة في البلاد.

ورفع الطلاب أعلاماً فلسطينية فوق مخيّمهم الاحتجاجي، كما وضعوا لافتات كتبوا عليها بعض الشعارات التضامنية مع فلسطين، منها: “عاشت فلسطين حرّة!”، و”من النهر إلى البحر، فلسطين ستنتصر!”.

وطالب المحتجّون بأن تقطع الحكومة المكسيكية العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل، كما أعربوا عن تضامنهم مع الطلاب المحتجّين في الولايات المتّحدة.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت الطالبة فالنتينا بينو (19 عاماً) التي تدرس في كلية الفلسفة والآداب: نحن هنا لدعم فلسطين، والناس في فلسطين، ولدعم المخيّمات الطلابية في الولايات المتحدة.

أمّا زميلتها في الكلية نفسها، خيمينا روساس (21 عاما)، فقد أعربت عن أملها في أن تنتشر عدوى هذا المخيم الاحتجاجي إلى جامعات أخرى في البلاد.

بدورها، قالت مارسيلا كاستيلو (42 عاما) التي جاءت للتضامن مع الطلاب المحتجين: “لقد انضممت إلى هذا التحرك، لكي أطالب بأعلى الصوت بقطع العلاقات مع دولة إسرائيل، والتوقف عن التجارة معها”.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهدت العشرات من الجامعات الأمريكية احتجاجات مؤيّدة للفلسطينيين، كما شهدت جامعات أخرى فعاليات مماثلة في كلّ من بريطانيا وفرنسا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...