Palinfo WhatsAppPalinfo instagram
خبر عاجل

"تعليم غزة" تطلق أكبر موقع إلكتروني تعليمي فلسطيني

4-2-2014 8:57 PM
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أطلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي "موقع روافد الالكتروني" الذي يعد أكبر موقع تعليمي فلسطيني في صميم المناهج التعليمية ويخدم الطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

ويحتوي الموقع الموجود على الرابط (www.rawafed.edu.ps) على قرابة 900 مادة إثرائية لمختلف المباحث والمراحل الدراسية, ويبلغ متوسط زيارات الموقع شهرياً خمسة آلاف زيارة، كما ويقدم الموقع قناة على اليوتيوب فيها أكثر من 70 درسا توضيحيا بمتوسط مشاهدات 40 ألف مشاهدة حتى بداية العام الحالي.

وأكد مازن الخطيب مدير عام تكنولوجيا المعلومات المكلف إن موقع روافد يعدّ أحد إنجازات وزارة التربية والتعليم العالي التي توظف تكنولوجيا المعلومات في خدمة أبنائنا الطلبة, ويأتي ضمن حوسبة التعليم والخطة الخمسية، وهو يعمل على إيجاد دور فاعل للمعلمين في إثراء المناهج الدراسية، شاكراً جهود الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي على مساهمتها الفاعلة في تفعيل هذا الموقع بشكل أساسي، والذي يعكس تعاوناً حقيقياً بين الإدارات في الوزارة فيما يخدم مصلحة الطلبة والمعلمين.

من جهته بين محمد الصفدي -مدير دائرة الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الإنترنت- إن الموقع  يعدّ خطوة مهمة لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وتم استخدام التسجيل الموحد كنظام لتسجيل المعلمين في الموقع، وتم تصميمه ليكون سهل الاستخدام من قبل الفئات المستهدفة.

من جانبه؛ أشار أكرم فروانة -رئيس قسم التعليم الإلكتروني- إلى أن الموقع  يعدّ إحدى الخدمات التي يقدمها قسم التعليم الإلكتروني بهدف توفير مواد منقحة علمياً وتربوياً للطلبة يمكنهم تحميلها بشكل آمن على أجهزتهم والاستفادة منها، كما سيقدم الموقع خدمات أخرى للمعلمين؛ حيث إن الفئة المستهدفة من هذا الموقع هم الطلبة والمعلمون بشكل أساسي.

وأوضح ماهر الزعلان -رئيس شعبة المقررات الإلكترونية- إن المواد الإثرائية المرفوعة على الموقع تخضع لموافقة لجان مختصة للمباحث وتنقيحها قبل نشرها للطلبة، مشيراً إلى أن المواد الإثرائية تتنوع بين الكتب الإلكترونية، ونماذج الاختبارات، ومقاطع الفيديو، والملفات الصوتية، وأوراق العمل.

وعقدت الوزارة والمديريات عدة ورش تدريبية لأكثر من 200 مشرف ومعلم للتدرب على الموقع , كما يتم عقد لقاءات مع المعلمين في المدارس لتدريبهم بكيفية نشر موادهم الإثرائية على الموقع وإعلام الطلبة بأهميته وقيمة المواد التي يحتويها.
4-2-2014 8:57 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة
Google