Palinfo instagram
خبر عاجل

أجهزة السلطة تقتحم مخيم جنين وأنباء عن حملة أمنية جديدة

8-2-2014 7:15 AM
الأجهزة الأمنية وعدت - في وقت سابق - باعتقال المقاومين بمخيم جنين
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت أجهزة السلطة في ساعات قبيل فجر اليوم السبت (8-2) مخيم جنين تحت وابل كثيف من النيران، وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في جنين "إن مئات من عناصر أجهزة السلطة المدعّمة بعشرات الجيبات حاولت اقتحام مخيم جنين من مدخله الرئيس فيما يقارب الساعة الثانية ليلاً، إلا أن شبان المخيم تصدوا لهم بإلقاء قنابل محلية الصنع تسمى بـ (الأكواع)، فقامت على إثرها أجهزة السلطة، بإطلاق وابل كثيف من الرصاص في الهواء، محدثة حالة التوتر والهلع في المخيم".

وأكد شهود عيان لمراسلنا أنه "حين فشلت الأجهزة باقتحام المخيم من مدخله الرئيس، اقتحمته من مداخله في الجهة الجنوبية من منطقة (الجابريات)، وهناك داهمت عداداً من منازل المواطنين وتعاملت معهم بخشونة، حيث اعتدت على أشقاء الشاب ركن الأشقر بالضرب بعد محاولتهم منعهم اقتحام منزلهم، لعدم إظهارهم إذناً قانونياً بالاقتحام، وقد نقل والدهم جمال الأشقر الى المستشفى بعدما فقد الوعي، كما داهموا منزل الشاب قيس السعدي، ومنزل الشاب رأفت عويس، كما اعتقلوا الشاب إبراهيم نغنية".

وأشارت مصادر من داخل مخيم جنين إلى أن "الأجهزة تحضر لشن حملة أمنية جديدة على مخيم جنين، على خلفية حفل تأبين الشهيد نافع السعدي، الذي أقيم في ساحة مخيم جنين، وظهر به مجموعة من المسلحين"، وأضافت: "أن قوائم أجهزة السلطة تضم 37 شاباً من مخيم جنين، ومن مختلف الفصائل الفلسطينية".

السلطة تتعهد بملاحقة المقاومة

وكانت إذاعة الاحتلال أشارت إلى أن أمن السلطة الفلسطينية تعهد باعتقال مسلحي كتائب "القسام"، الذين شاركوا في حفل تأبين الشهيد نافع السعدي في مخيم جنين، معتبرة أن ظهورهم يعد "خرقا للحالة الأمنية في الضفة".

وأشارت الإذاعة على موقعها الإلكتروني – قبل حوالي أسبوعين - نقلا عن مسئول أمني فلسطيني كبير: "إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة تعمل جاهدة لاعتقال جميع المسلحين، الذين ظهروا في حفل تأبين الشهيد السعدي بجانب عناصر أخرى من سرايا القدس وكتائب الأقصى في مخيم جنين".

وأكد القيادي الأمني على  "ملاحقة ما وصفه بالعناصر المسلحة، التي تحاول زعزعة الأمن في كافة مناطق الضفة الغربية"، مضيفا "إن أمن السلطة يجد  صعوبة بالغة في اعتقال هؤلاء المسلحين في مخيم جنين، ولكنه مصمم على اعتقالهم".


8-2-2014 7:15 AM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة
Google