Palinfo WhatsAppPalinfo instagram
خبر عاجل

بواقع 500 دولار على كل أسرة

وزارة الأوقاف في غزة توزع مساعدات مالية على متضرري الحرب الصهيونية على القطاع

18-6-2009 9:10 PM
وزير الأوقاف أبو شعر أثناء تقديم المساعدات إلى المتضررين
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
وزَّعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية مساعدات مالية على 50 أسرة متضررة من جرَّاء الحرب الصهيونية على قطاع غزة، بواقع 500 دولار لكل أسرة.
 
جاء ذلك خلال حفل توزيع المساعدات الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع "جمعية الأمة الخيرية البريطانية" و"جمعية الإمداد الخيرية الجنوب أفريقية لمساعدة الشعب الفلسطيني"؛ وذلك بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور طالب أبو شعر، ووكيل الوزارة المساعد الدكتور عبد الله جربوع ، وممثل "جمعية الأمة البريطانية" علي البطة.
 
وفصَّل أبو شعر المعاناة التي واجهها الشعب الفلسطيني خلال فترة الحرب، والخسارة العظيمة التي أصابت جميع نواحي الحياة، وتطاول الاحتلال حتى على الأماكن المقدسة والمساجد التي بلغ عددها 146 مهدمة بشكل كلي أو جزئي، مشيرًا إلى قيام الوزارة بترميم العديد منها، وإنشاء عدد آخر من المساجد المؤقتة.
 
وأوضح أن هناك خطة متكاملة اتخذتها الحكومة بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة التي أكدت جاهزيتها لإعادة إعمار قطاع غزة، منوهًا بوجود مؤامرة تسير وفق أجندات خارجية تحول دون رفع الحصار وإعادة الإعمار.
 
وأشار الوزير إلى "مشروع الفرقان" الذي تقوم به الوزارة، والذي استهدف ما يقارب سبعة آلاف طالب وطالبة لتحفيظ القرآن في مراكز التحفيظ التابعة للوزارة، شاكرًا في الوقت ذاته "جميعة الأمة"، وعلى رأسها الدكتور زكريا الشيخ على خطوتها الرمزية لتعاونها من أجل تقديم لمسة حب ووفاء تجاه أبناء الشعب.
 
وفي كلمة عبر الهاتف شدد زكريا الشيخ مدير "جمعية الأمة الخيرية" على حجم المحرقة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن فلسطين هي من ستدافع عن الإسلام، وهي حافظة كرامة الأمة ورافعة شأنها.
 
وأشار الشيخ إلى أن ما تقدمه الجمعية من مساعدات يأتي في سياق التخفيف من المعاناة التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني، منوهًا بوجود لجان قامت بدراسة الحالات، وبالتعاون مع وزارة الأوقاف، لعدد من الأسر.
 
وأعرب عن أمله تواصل الجهود من أجل مساعدة عدد أكبر في غزة والضفة الغربية، مقدمًا شكره إلى وزارة الأوقاف، وعلى رأسها الدكتور طالب أبو شعر، على الجهود الطيبة التي تقوم بها الوزارة من أجل التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني.
18-6-2009 9:10 PM



التعليق
الاسم
 
عنوان التعليق
البريد الالكتروني
 
المهنة
 
نص الرسالة
 
نص الرسالة
Google